الرجاء الأنتظار ..
جامعة القصيم
عمادة البحث العلمي
  Skip Navigation Links
المراكز والوحدات البحثيةExpand المراكز والوحدات البحثية
عن العمادةExpand عن العمادة
مراكز الإختراعات
جائزة التميزExpand جائزة التميز
الكراسي البحثية
مكتب متابعة أبحاث مدينة الملك عبدالعزيز
مراكز التميز
المراكز الرائدة
الخطة الوطنية الخمسية
الإعارات
الدراسات والإستشارات
الهيكل التنظيمي للعمادة
نماذج البحوث
الأدلة الإرشاديةExpand الأدلة الإرشادية
الحصاد البحثي
روابط ذات صلة
نشرة آفاق البحث العلميExpand نشرة آفاق البحث العلمي
إحصائيات العمادة
لائحة ودليل برنامج الكراسي البحثية
اللائحة التنفيذية لأبحاث الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار
Skip Navigation Links
تواصل معناExpand تواصل معنا
المنح المفتوحة
 

حرم سمو أمير منطقة القصيم تفتتح الفعاليات النسائية في معرض النتاج العلمي بكلية الشريعة والدراسات الاسلامية

الاحد 12/ربيع الثاني/1431

دشنت حرم سمو أمير منطقة القصيم صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود بكلية الشريعة والدراسات الاسلامية بجامعة القصيم مساء أمس السبت الفعاليات النسائية في معرض النتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس والفعاليات المصاحبة حيث أقيم حفل الافتتاح في قاعة الشيخ محمد العثيمين للمحاضرات في مقر الكلية.
وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقت وكيلة الكلية الدكتورة هدى بنت محمد الغفيص كلمة العمادة رحبت فيها بسمو الأميرة وضيفات الحفل وشكرت سموها على تشريفها وتتويجها هذه الفعاليات بالحضور .
وأكدت حرص كلية الشريعة على أن تحوز الريادة على مستوى كليات الشريعة والسبق عبر الإثراء المعرفي والبحث العلمي والعناية بجودة المخرج من الخريجين والخريجات حيث كان من وسائلها في تحقيق الجودة هذه البرامج التي تؤمل الكلية منها تحقيق طموحات ولاة الأمر وفقهم الله في تحقيق الرقي والتقدم للتعليم عموما والتعليم العالي على وجه الخصوص .
بعد ذلك القت الدكتورة نوال بنت حسن الغنام أستاذة السنة وعلومها في الكلية كلمات عضوات التدريس ركزت فيها على دور كليات الشريعة في بث العلم الشرعي المؤصل المستمد من كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ونشر فكر الوسطية والاعتدال وهو الذي حدا بالجامعة جامعة القصيم أن تعتني بفتح قسم الطالبات في الكلية فلم يكن قسم الطالبات رقماً عادياً في الحضور والتفاعل بل طالبات اليوم والأمس هن من يقفن أمام بنات هذا الوطن تعليماً وتربية و وسطية وحسن سلوك.
ثم توالت فقرات الحفل بقصيدة شعرية .
بعدها تفضلت سمو الأميرة بقص شريط المعرض إيذاناً ببدء البرامج والفعاليات النسائية وقامت سموها بجولة داخل المعرض اطلعت على جميع محتوياته مما هو نتاج علمي لأساتذة وأستاذات الكلية من كتب وبحوث ومواقع الكترونية كما زارت جناح المخطوطات وجناح اللجنة المنظمة والجناح التعريفي بالكلية وجناح الراعي الحصري للمعرض مؤسسة الشيخ سليمان الراجحي الخيرية .
وقد قدمت الكلية هدية لسموها تمثلث بمجموعة من المطبوعات العلمية الصادرة عن مركز البحوث الشرعية ومجموعة من المطبوعات العلمية الصادرة عن الكلية بمناسبة المعرض .
وفي ختام جولتها سجلت سمو الأميرة نورة كلمة في سجل زائرات المعرض أثنت فيه على فكرة المعرض ومحتوياته الرائعة وفعالياته العلمية وقدمت التهنئة لجميع منسوبي ومنسوبات الجامعة على نجاح هذه الاحتفالية الثقافية .

واس
رجوع للصفحة السابقة
عدد زيارات هذا الخبر 658
 
 
  عدد زيارات هذا الموقع 4988042
جميع الحقوق محفوظة لعمادة البحث العلمي بجامعة القصيم ©