الرجاء الأنتظار ..
جامعة القصيم
عمادة البحث العلمي
  Skip Navigation Links
المراكز والوحدات البحثيةExpand المراكز والوحدات البحثية
عن العمادةExpand عن العمادة
مراكز الإختراعات
جائزة التميزExpand جائزة التميز
الكراسي البحثية
مكتب متابعة أبحاث مدينة الملك عبدالعزيز
مراكز التميز
المراكز الرائدة
الخطة الوطنية الخمسية
الإعارات
الدراسات والإستشارات
الهيكل التنظيمي للعمادة
نماذج البحوث
الأدلة الإرشاديةExpand الأدلة الإرشادية
الحصاد البحثي
روابط ذات صلة
نشرة آفاق البحث العلميExpand نشرة آفاق البحث العلمي
إحصائيات العمادة
لائحة ودليل برنامج الكراسي البحثية
اللائحة التنفيذية لأبحاث الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار
Skip Navigation Links
تواصل معناExpand تواصل معنا
المنح المفتوحة
 

أمير منطقة القصيم يرعى لقاء المحاماة الثالث بالمملكة

الاحد 21/ربيع الأول/1431

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم لقاء المحاماة الثالث بالمملكة الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم وذلك في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة مساء أمس.
وفور وصول سموه رأس معالي وزير العدل الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى اللقاء حيث ألقى الدكتور إبراهيم الغصن كلمة غرفة القصيم رحب فيها بسمو أمير منطقة القصيم وبمعالي وزير العدل ، وقال : إن ديدن هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - دائماً إقامة العدل وإحقاق الحق .
وأضاف الدكتور الغصن أن المحاماة ضرورية في تعاملات الناس وأن المحامي عون للقاضي في الوصول إلى الحق.
ثم ألقى معالي وزير العدل كلمة قال فيها : نلتقي حول محاور هذا الملتقى الذي نرجو أن تثمر توصياته ومقترحاته لتصب في صالح الوطن والمواطن ، إن ملتقى المحاماة هو جمع نخبوي يجمع المحامين على مائدة تتوخى الوصول إلى أهداف موضوعية تسعد بها الوزارة التي تمثل مرفق العدالة ومظلتها..وإن شأن المحاماة شأن مهم والحديث حوله ذو شجون.
وعبرً عن سعادته بما أثمرت عنه الملتقيات للمحاماة والطروحات العلمية من نتائج إيجابية.
وقال معاليه : إن مفهوم المحاماة في المملكة العربية السعودية تطور بجهود مشكورة اضطلع بها أصحاب هذه المهنة وبجهود فردية يثمنها الجميع ، ونحن في مرفق العدالة نسعد بهذه النقلة النوعية والمفهوم النخبوي لهذه المهنة الكريمة ، وإن مرفق العدالة يعتبر مهنة المحاماة شريكاً لأداء رسالة العدالة , فهم شركاؤنا في تحقيقها .
وأضاف قائلا:إننا في الوزارة سعدنا بتواصل رجالات هذه المهنة بأفقهم الواسع وأكاديمية العديد منهم بالبحوث والطرح ..وإن مهنة العدالة تطلب من مظلة العدالة الدعم الكبير وإن الوزارة لن تألو جهدا في ذلك.
وقدم معالي الشيخ العيسى في ختام كلمته الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته لهذا اللقاء , بعد ذلك أجاب معالي وزير العدل على المداخلات.

أعلن رئيس اللجنة الوطنية للمحامين علي بن عبدالكريم السويلم توصيات المشاركين التي دعت إلى ضرورة صدور نظام لجنة المحامين لتستطيع مواكبة دورها البناء في خدمة العدالة ، وحصول المحامي على إصدارات وتعاميم وزارة العدل وديوان المظالم وجمع الجهات ذات العلاقة.
ثم كرم سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز الرعاة والمشاركين ، كما تسلم سموه درعا تذكاريا من اللجنة الوطنية للمحامين وكتاب بيان سجل المحامين بالمملكة.
وفي نهاية اللقاء عبر سمو أمير منطقة القصيم عن تقديره للجنة الوطنية للمحامين على هذه الخطوة وهذا النشاط والمنشط الرائع ، وقال سموه في تصريح صحفي عقب اللقاء // إن هذا اللقاء يضم عقولا نيرة وشرائح متعددة من مجتمعنا السعودي في مجال المحاماة ومن أساتذة الجامعات ، ولا شك أن هذه الفعالية كانت رائعة ومن الفعاليات التي تسجل وتثبت في النجاحات التي تفخر بها هذه المنطقة ولايستغرب العمل الدؤوب وغير السهل الذي قام به هؤلاء الرجال //.
وبين سمو الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أن هذا الملتقى علمي وثقيل يحتاج إلى توازن في العطاء والتهيئة وبسط الأمور بشكل جيد وواضح ، مشيداً بجهود الغرفة التجارية بمنطقة القصيم ولجنة المحامين السعوديين في الغرفة ، كما أشاد سموه بجهود الدكتور إبراهيم الغصن في إنجاح هذا الملتقى الهادف.
وقدم سمو أمير منطقة القصيم شكره وتقديره لمعالي وزير العدل وأصحاب الفضيلة القضاة.
وثمن سموه عاليا في ختام تصريحه تخصيص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - مبلغ 7 مليارات ريال لتطوير مرفق القضاء راجياً أن يقوم الجميع بخدمة هذا الوطن في كل منهجه ومساعيه.
حضر اللقاء معالي مدير جامعة القصيم الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي ووكيل إمارة منطقة القصيم المساعد عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان ومدير شرطة المنطقة اللواء عبدالقادر بن عبدالباقي طلحة وعدد من المشايخ والقضاة.


عاجل - ( بريدة )


رجوع للصفحة السابقة
عدد زيارات هذا الخبر 342
 
 
  عدد زيارات هذا الموقع 4983802
جميع الحقوق محفوظة لعمادة البحث العلمي بجامعة القصيم ©